مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الاعدادية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة دمياط

2 أستاذ مساعد بقسم علم النفس التربوي كلية التربية-جامعة دمياط

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الإعدادية ، وتكونت عينة البحث من مجموعة من التلميذات بطيئات التعلم بالمرحلة الإعدادية للعام الدراسي 2021- 2022م بمدرسة السرو بمحافظة دمياط ، واشتملت العينة على 17 تلميذة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي  واستخدمت الباحثة مقياس عادات العقل لقياس 5 عادات عقل التالية( المثابرة الاستعداد الدائم للتعلم المستمر، تطبيق المعارف الماضية على أوضاع جديدة ، جمع المعلومات باستخدام الحواس ، إيجاد االدعابة ) من إعداد الباحثة ، واستخدمت أيضًا اختبار "أوتيس لينون" لتشخيص العينة من التلميذات بطيئات التعلم بالمرحلة الإعدادية وتوصلت النتائج إلى أن مستوى عادة عقل جمع البيانات باستخدام الحواس أعلى من مستوى عادة عقل المثابرة ومستوى عادة عقل الاستعداد الدائم للتعلم المستمر أعلى من مستوى عادة عقل تطبيق المعارف الماضية على أوضاع جديدة لدى التلميذات بطيئات التعلم بالصف الثاني الإعدادي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية