يهدف البحث إلى التعرف على مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الإعدادية ، وتكونت عينة البحث من مجموعة من التلميذات بطيئات التعلم بالمرحلة الإعدادية للعام الدراسي 2021- 2022م بمدرسة السرو بمحافظة دمياط ، واشتملت العينة على 17 تلميذة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي واستخدمت الباحثة مقياس عادات العقل لقياس 5 عادات عقل التالية( المثابرة الاستعداد الدائم للتعلم المستمر، تطبيق المعارف الماضية على أوضاع جديدة ، جمع المعلومات باستخدام الحواس ، إيجاد االدعابة ) من إعداد الباحثة ، واستخدمت أيضًا اختبار "أوتيس لينون" لتشخيص العينة من التلميذات بطيئات التعلم بالمرحلة الإعدادية وتوصلت النتائج إلى أن مستوى عادة عقل جمع البيانات باستخدام الحواس أعلى من مستوى عادة عقل المثابرة ومستوى عادة عقل الاستعداد الدائم للتعلم المستمر أعلى من مستوى عادة عقل تطبيق المعارف الماضية على أوضاع جديدة لدى التلميذات بطيئات التعلم بالصف الثاني الإعدادي .
الجندي, ياسمين أحمد, & الزيات, فاطمة محمود. (2022). مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الاعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.04), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.265671
MLA
ياسمين أحمد الجندي; فاطمة محمود الزيات. "مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الاعدادية". مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 83.04, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.265671
HARVARD
الجندي, ياسمين أحمد, الزيات, فاطمة محمود. (2022). 'مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الاعدادية', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.04), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.265671
VANCOUVER
الجندي, ياسمين أحمد, الزيات, فاطمة محمود. مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الاعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(83.04): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.265671