هدف البحث الحالي إلى تطوير قائمة معايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس، وفقاً لأسلوب تعلم الطلاب (نشط/ تأملي)، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي في اعداد تلك القائمة من خلال الاطلاع على الأدبيات والدراسات والبحوث المرتبطة، وتمثلت أداة البحث في إعداد استبانة لاستطلاع رأى المتخصصين في تكنولوجيا التعليم عن مدى وضوح صياغة كل معيار وصحته العلمية، وكفاية المعايير ومؤشراتها الادائية، ومدى ارتباط المؤشرات بالمعايير وإضافة أو حذف أو تعديل ما يرونه مناسباً. وأسفرت نتائج البحث عن التوصل الي قائمة بمعايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس وفقاً لأسلوب تعلم الطلاب (نشط/ تأملي)، حيث تم تقسيمها الي محورين رئيسيين ينبثق منهما (10) معايير و (153) مؤشر أداء.
اسماعيل, ايمان حسن عبده, & رمود, ربيع عبد العظيم. (2022). معايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس وفقاً لأسلوب تعلـم الطلاب (نشط، تأملي). مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.05), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264955
MLA
ايمان حسن عبده اسماعيل; ربيع عبد العظيم رمود. "معايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس وفقاً لأسلوب تعلـم الطلاب (نشط، تأملي)", مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 83.05, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264955
HARVARD
اسماعيل, ايمان حسن عبده, رمود, ربيع عبد العظيم. (2022). 'معايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس وفقاً لأسلوب تعلـم الطلاب (نشط، تأملي)', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.05), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264955
VANCOUVER
اسماعيل, ايمان حسن عبده, رمود, ربيع عبد العظيم. معايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس وفقاً لأسلوب تعلـم الطلاب (نشط، تأملي). مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(83.05): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264955