هدفت البحث التعرف على البيئة الأسرية كما يدركها طلاب الجامعة وعلاقتها بسلوك المسايرة والمغايرة. وأجري البحث عينة مكونة من {250 (70) طالبًا و(180) طالبة} من الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة دمياط. واستخدمت الباحثة أدوات مقياس البيئة الأسرية ومقياس سلوك المسايرة -المغايرة وهم من (إعداد الباحثة). وانتهت البحث إلى: أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور والإناث في كل من: البيئة الأسرية ومكوناتها، سلوك المسايرة والمغايرة. كما توجد علاقات ارتباطية دالة إحصائيا بين درجات طلاب الجامعة في البيئة الأسرية بمكوناتها الفرعية وسلوك المسايرة-المغايرة.
نقاط رئيسية
البيئة الأسرية، سلوك المسايرة-المغايرة، طلاب الجامعة
البسطويسي, نجوى السعدي السيد, & جبريل, مصطفى السعيد السعيد. (2022). البيئة الأسرية كما يدركها طلاب الجامعة وعلاقتها بسلوك المسايرة-المغايرة. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.04), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264705
MLA
نجوى السعدي السيد البسطويسي; مصطفى السعيد السعيد جبريل. "البيئة الأسرية كما يدركها طلاب الجامعة وعلاقتها بسلوك المسايرة-المغايرة", مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 83.04, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264705
HARVARD
البسطويسي, نجوى السعدي السيد, جبريل, مصطفى السعيد السعيد. (2022). 'البيئة الأسرية كما يدركها طلاب الجامعة وعلاقتها بسلوك المسايرة-المغايرة', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.04), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264705
VANCOUVER
البسطويسي, نجوى السعدي السيد, جبريل, مصطفى السعيد السعيد. البيئة الأسرية كما يدركها طلاب الجامعة وعلاقتها بسلوك المسايرة-المغايرة. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(83.04): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264705