هدف البحث الحالي إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس المهـارات الاجتـماعية لدى التلميذات ذوات نقص الانتباه وفرط النشاط. وتكونت عينة البحث من (30) تلميذة من تلميذات المرحلة الابتدائية بمحافظة دمياط، تراوحت أعمارهن الزمنية ما بين (10-12) سنة، وتم اختيارهن من تلاميذ الصفين الخامس والسادس الابتدائي، ممن یعانين من تشتت الانتباه وفرط النشاط، طُبق عليهن مقياس المهـارات الاجتـماعية (إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج البحث إلى صلاحية مفردات مقياس المهـارات الاجتـماعية لدى التلميذات ذوات نقص الانتباه وفرط النشاط، وتمتع مقياس المهـارات الاجتـماعية بخصائص سيكومترية جيدة من حيث الصدق والثبات.
الحمامصي, مروة محمد نجيب, & متولي, عباس إبراهيم. (2022). الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.04), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264697
MLA
مروة محمد نجيب الحمامصي; عباس إبراهيم متولي. "الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط". مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 83.04, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264697
HARVARD
الحمامصي, مروة محمد نجيب, متولي, عباس إبراهيم. (2022). 'الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.04), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264697
VANCOUVER
الحمامصي, مروة محمد نجيب, متولي, عباس إبراهيم. الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(83.04): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264697