هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وذلك بإعداد برنامج إثرائي في اللغة العربية قائم على المنصات التعليمية، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهجين الوصفي وشبه التجريبي، واتبعت الباحثة التصميم التجريبي ذا المجموعة التجريبية الواحدة، كما قامت الباحثة بإعداد مواد وأدوات البحث، وتم تطبيق المعالجة التجريبية للبحث على (37) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الدكتور/ محمد حسن الزيات الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية، وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات القراءة الإبداعية، وذلك لصالح التطبيق البعدي، وكذلك فاعلية المنصات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى مجموعة البحث.
الشبولي, أميرة عبد الباري عبد الجواد, & أحمد, سمير عبد الوهاب. (2022). أثر المنصات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264182
MLA
أميرة عبد الباري عبد الجواد الشبولي; سمير عبد الوهاب أحمد. "أثر المنصات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 83.03, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264182
HARVARD
الشبولي, أميرة عبد الباري عبد الجواد, أحمد, سمير عبد الوهاب. (2022). 'أثر المنصات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264182
VANCOUVER
الشبولي, أميرة عبد الباري عبد الجواد, أحمد, سمير عبد الوهاب. أثر المنصات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(83.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264182