استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي

المعلومات العلمية للعدد

المؤلف

كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

قدَّم الباحث بحثاً تناول موضوعًا مهمًا عن استراتيجيات المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي، وتصدي للإجابة عن أربعة أسئلة مستخدمًا المنهجين: الوصفي والتجريبي، مطبقًا إجراءات البحث وأدواته علي عينة مکونة من 50 طالبًا وطالبة، وأبرزت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا لصالح المجموعة التجريبية، والبحث بهذا الصورة يتمتع بقيمتين: قيمة نظرية متمثلة في الإطار النظري الثري، وقيمة تطبيقية متمثلة في الأدوات القابلة للتطبيق مما يجعله إضافة معتبرة في مجاله وتخصصه.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية