يهدف البحث الي وصف صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف ، والتنبؤ بقدرة الاختبار المعد في الدراسة الحالية على تشخيص صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بغرض جمع البيانات المرتبطة بمتغيرات البحث، وتحليلها ، وتفسيرها، ووصف صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف وأسفرت أهم نتائج البحث علي صعوبة في التمييز بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة ، وصعوبة في التمييز بين اللام الشمسية واللام القمرية ، وصعوبة في كتابة الأصوات التي تنطق ولا تكتب ، وفك إدغام الحرف المشدد ، ومد الحركة القصيرة في الكتابة ، ورسم الألف اللينة خطأ ، وصعوبة في ترتيب كلمات لتكوين جمل ،وصعوبة في إكمال الجمل بكلمات مناسبة لمعانيها ،وصعوبة في التعبير عن صورة معينة بجملة مفيدة.
سراج, أسماء السيد محمود. (2022). تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264177
MLA
أسماء السيد محمود سراج. "تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف". مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 83.03, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264177
HARVARD
سراج, أسماء السيد محمود. (2022). 'تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264177
VANCOUVER
سراج, أسماء السيد محمود. تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(83.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264177