إنّ تعليم اللغة العربية وتنميتها في الجامعات الصينية شهد ما يقرب من 70 عامًا، بل وأعدّ عددا كبيرا من المتخصصين الذين يتقنون اللغة العربية ويعرفون الثقافة العربية الإسلامية، ويقدمون كذلك إسهامات كبيرة في الاتصالات والتبادلات بين الصين والدول العربية في المجالات: السياسية، والاقتصادية، والثقافية وغيرها.
ومع العصر الحديث -العولمة وحسب مفهوم الثورة العلمية والتكنولوجية الجديدة، والتغيرات السياسية والاقتصادية العالمية والإقليمية، ومواجهة تعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية بعض التحديات، فرضَ هذا الواقع ضرورة وضْع بعض الاستراتيجيات الحديثة، من حيث محتويات التعليم وأساليبه للتعامل مع هذه التحديات.
نينغ, دنغ سو. (2022). إستراتيجيات حديثة لتعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264172
MLA
دنغ سو نينغ. "إستراتيجيات حديثة لتعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية". مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 83.03, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264172
HARVARD
نينغ, دنغ سو. (2022). 'إستراتيجيات حديثة لتعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264172
VANCOUVER
نينغ, دنغ سو. إستراتيجيات حديثة لتعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(83.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.264172