هدف البحث الحالي إلى بحث إمكانية تفعيل التحول الرقمي لمواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية ، و قد اعتمد على المنهج الوصفى في عرض الظاهرة و تفسيرها من خلال تطبيق استبانة على (271) من مديري و وكيلي و معلمى التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية، و توصلت الدراسة إلى وجود بعض المعوقات التى تحول دون تفعيل التحول الرقمي في مدارس التعليم الأساسي كقلة توفر أنظمة رقمية متكاملة تعمل معًا دون أي تعارض ، و ضعف الاستفادة من التقنيات الحديثة والتكنولوجيا وأساليب واستراتيجيات التعليم الحديثة ، و قلة امتلاك المعلم للمهارات التقنية والتدريب الكافي على استخدام التكنولوجيا ، و أوصت بضرورة التغلب على مشكلات الهدر التعليمى في ظل التحول الرقمي بتحويل البيئة المدرسية إلى بيئة رقمية ، من خلال دعم تطوير قدرات المعلمين العلمية والتربوية والتقنية وتطوير الأنظمة واللوائح كي تساهم في تحسين البيئة المدرسية ، و تجويد طرق التدريس واستراتيجيات التعلم
البسيوني, سامية عبده البسيوني, جوهر, علي صالح, & صيام, إيمان توفيق. (2022). التحول الرقمي ودوره في مواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.263940
MLA
سامية عبده البسيوني البسيوني; علي صالح جوهر; إيمان توفيق صيام. "التحول الرقمي ودوره في مواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية". مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 83.02, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.263940
HARVARD
البسيوني, سامية عبده البسيوني, جوهر, علي صالح, صيام, إيمان توفيق. (2022). 'التحول الرقمي ودوره في مواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(83.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.263940
VANCOUVER
البسيوني, سامية عبده البسيوني, جوهر, علي صالح, صيام, إيمان توفيق. التحول الرقمي ودوره في مواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(83.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.263940