تفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع في مؤسسات رياض الأطفال في مصر (تصور مقترح)

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية

2 أستاذ أصول التربية المتفرغ كلية التربية – جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على سبل تفعيل المناخ التربوي الداعم لإبداع الأطفال في مؤسسات رياض الأطفال، تحديد أهم سمات المناخ التربوي الداعم للإبداع بمؤسسات رياض الأطفال، توضيح بعض المعوقات التي تواجه ممارسات الإبداع في مؤسسات رياض الأطفال، بهدف وضع تصور مقترح لتفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع في مؤسسات رياض الأطفال.
 واستخدم البحث المنهج الوصفي.
وتوصل البحث إلى أن هناك بعض المعوقات التي تعوق تفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع، كما توصل لبعض آليات لتفعيل مناخ تربوي داعم للإبداع بمؤسسات رياض الأطفال.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية