متطلبات تطوير القيادات الوسطى بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

استهدف البحث بشكل رئيسي الوقوف على متطلبات تطوير القيادات الوسطى بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة واقتضت طبيعة البحث وأهدافه استخدام منهج البحث الوصفي لبيان الإطار النظري لمتطلبات تطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى بالتعليم الثانوي وفهم ماهيته، وأهميته في التخلص من العوائق التي تفصل بين المستويات الإدارية وتحسين كفاءة القيادة الوسطى والقيادة التنفيذية بالمدارس الثانوية العامة، وتحسين المناخ المحيط بالتنظيم الإداري بما يحقق أداء إداريا أفضل في المستقبل وتحسين العلاقات التنظيمية بين القائمين على إدارة تلك المؤسسات التعليمية بكافه مستوياتها وتوفيق العلاقة بين الإدارة والمدرسة والمجتمع المحيط بها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية