مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 کلية التربية، جامعة دمياط

2 کلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة لمهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدى طلاب کلية التربية، حيث توصل الباحثون إلى قائمة بمهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية من خلال الاطلاع على الأدبيات المرتبطة باستخدام برنامج Adobe Animate CC في تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية، وتم عرضها على مجموعة من المحکمين والخبراء في مجال تکنولوجيا التعليم ومجال البرمجة والتطوير لبرمجيات المحاکاة التفاعلية، حيث أشار نتائج أراء المحکمين إلى أهمية کل المهارات الرئيسة والفرعية بنسبة اتفاق بلغت 99.6%، بعد ذلک قام الباحثون بعرض قائمة المهارات على عينة من طلاب کلية التربية للتعرف على مستوى معرفتهم واتقانهم للمهارات الرئيسة والفرعية، حيث أشارت النتائج إلى ضعف اتقان الطلاب للمهارات بنسبة اتفاق بلغت 100 %، وبذلک توصل الباحثون لصورة النهائية من قائمة مهارات لمهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC اللازمة لطلاب کلية التربية، حيث تکونت القائمة من (11) إحدى عشرة مهارة رئيسة، يتفرع منها (51) واحد وخمسون مهارة فرعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية