هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية باستخدام استراتيجية قبعات التفکير الست. ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج شبه التجريبى. وتکونت عينة الدراسة من 60 طالبة تم تقسيمهن إلى مجموعتين: التجريبية (30) طالبة والضابطة (30) طالبة. تم تدريس المجموعة التجريببة من خلال الباحثة بإستخدام استراتيجية تفکير القبعات الست بينما تم التدريس للمجموعة الضابطة باستخدام الطريقة المعتادة. ولقد قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات الکتابة، وإعداد اختبار مهارات الکتابة (قبلى-بعدى) تم تطبيقه قبليا وبعديا على مجموعتى الدراسة، وإعداد مقياس للکتابة؛ وقد بينت النتائج أن استخدام استراتيجية تفکير القبعات الست لها تأثير إيجابى على تنمية مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية. ولقد کانت النتائج مؤکدة ومدعمة للفروض؛ وخلصت النتائج إلى توصية المعلمين ومصممى المناهج باستخدام استراتيجية تفکير القبعات الست في تدريس اللغة الإنجليزية وتعلمها.
المنجي, علا سلامه السعيد, سيف الدين, احمد حسن, & السيد, أنور عبد الکريم. (2022). استخدام استراتيجية تفکير القبعات الست لتنمية مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(82.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.251226
MLA
علا سلامه السعيد المنجي; احمد حسن سيف الدين; أنور عبد الکريم السيد. "استخدام استراتيجية تفکير القبعات الست لتنمية مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 82.03, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.251226
HARVARD
المنجي, علا سلامه السعيد, سيف الدين, احمد حسن, السيد, أنور عبد الکريم. (2022). 'استخدام استراتيجية تفکير القبعات الست لتنمية مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(82.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.251226
VANCOUVER
المنجي, علا سلامه السعيد, سيف الدين, احمد حسن, السيد, أنور عبد الکريم. استخدام استراتيجية تفکير القبعات الست لتنمية مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(82.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.251226