علاقة الوعّي المعّلوماتي بالتطرف الاجتماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 أستاذ الصحة النفسية والعلاج النفسي بکلية التربية - جامعة دمياط

2 أستاذ مساعد بقسم علم النفس بکلية التربية - جامعة دمياط

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على الکشف عن العلاقة بين الوعّي المعّلوماتي والتطرف الاجتماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، منهج الدراسة: تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي لدراسة العلاقة بين التطرف الاجتماعي والوعّي المعّلوماتي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، وکذلک معرفة اتجاه العلاقة هل هي علاقة  إيجابية أم علاقة سلبية،مُجتمع الدراسة :تکون مجتمع الدراسة الحالية من طلاب الصف الأول من مدرسة حسن کلبوش الثانوية المشترکة بکفر الشيخ، تکونت عينة الدراسة: من( 35) طالبًا من طلاب الصف الأول الثانوي العام، أدوات الدراسة: تم تطبيق مقياس التطرف الاجتماعي من (إعداد الباحث)، توصلت الدراسة إلى أنه لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين  الوعى المعّلوماتي  والتطرف الاجتماعي  لدى طلاب الصف الأول  الثانوي العام، ووفقًا لنتائج الدراسة أوصى الباحث بضرورة إجراء دراسات مرة أخرى للباحثين في المستقبل عن علاقة الوعّي المعّلوماتي بالتطرف الفکري ،والسلوکيلدى طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية