هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم، وقد أجرى هذا البحث على عينة من طالبات الصف الأول الثانوى الأزهرى بلغت (40) طالبة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى، وأعدت اختبارًا لقياس مهارات التذوق اللغوى، وطبقته على مجموعة واحدة قبليًا وبعديًا، واستغرق تطبيق الاستراتيجية المقترحة القائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم تسعة أسابيع، وتشير نتائج البحث إلي فاعلية الاستراتيجية المقترحة فى تنمية مهارات التذوق اللغوى لطالبات الصف الأول الثانوى الأزهرى، حيث ظهر فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (≤ 0.05) بين متوسطى درجات طلاب عينة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التذوق اللغوى لصالح التطبيق البعدى.
محمد, رضا علي محمد, نصر, معاطي محمد, & الأدغم, رضا أحمد حافظ. (2022). تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(82.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.248133
MLA
رضا علي محمد محمد; معاطي محمد نصر; رضا أحمد حافظ الأدغم. "تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم", مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 82.03, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.248133
HARVARD
محمد, رضا علي محمد, نصر, معاطي محمد, الأدغم, رضا أحمد حافظ. (2022). 'تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(82.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.248133
VANCOUVER
محمد, رضا علي محمد, نصر, معاطي محمد, الأدغم, رضا أحمد حافظ. تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(82.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.248133