هدف البحث الي تقديم بعض المقترحات لدعم ممارسات الجودة في مدارس ذوي الاعاقة بمصر، وذلک من خلال التعرف علي واقع مؤسسات تعليم ذوي الاعاقة بمصر، وواقع الخدمات التربوية والتعليمية المقدمة لهم، وتطلعات أولياء الأمور نحوتعليم أبنائهم المعاقين. ضرورة تطبيق الجودة في هذه المؤسسات لمواکبة تغيرات العصر الحالي. ضرورة اطلاع هذه المؤسسات علي الخبرات والنماذج الأجنبة والأخذ بها مع الحفاظ علي هوية وثقافة المجتمع الذي نعيش فيه. يجب وضع مجموعة من المعايير الخاصة بهذه المؤسسات في ضوء المعايير الدولية تحت اشراف المتخصصين في مجال ضمان جودة التعليم والاعتماد. وقد استخدام البحث المنهج الوصفي القائم علي تحليل ووصف الواقع وتفسير النتائج تم تحديد بعض المعوقات التي تقف عائقاً أمام تطبيق الجودة بمدارس ذوي الاعاقة. وتوصلت نتائج البحث الي وضع مجموعة من المتطلبات والمقترحات الازمة لتغلب علي هذه المعوقات.
عبد الهادي, تغريد محمد محمد, & جمعه, محمد حسن. (2022). متطلبات دعم الجودة في مدارس ذوي الإعاقة بمصر (بحث مستل من رسالة الماجستير). مجلة کلية التربية بدمياط, 37(82.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.246592
MLA
تغريد محمد محمد عبد الهادي; محمد حسن جمعه. "متطلبات دعم الجودة في مدارس ذوي الإعاقة بمصر (بحث مستل من رسالة الماجستير)". مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 82.02, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.246592
HARVARD
عبد الهادي, تغريد محمد محمد, جمعه, محمد حسن. (2022). 'متطلبات دعم الجودة في مدارس ذوي الإعاقة بمصر (بحث مستل من رسالة الماجستير)', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(82.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.246592
VANCOUVER
عبد الهادي, تغريد محمد محمد, جمعه, محمد حسن. متطلبات دعم الجودة في مدارس ذوي الإعاقة بمصر (بحث مستل من رسالة الماجستير). مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(82.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.246592