توظيف السياق في تنمية بعض مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

المعلومات العلمية للعدد

المؤلف

کلية التربية – جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء، حيث تلعب اللغة دورًا عظيمًا في حياة الفرد والمجتمع؛ فهي وسيلة المجتمع للتفاهم، واداة الأمم للتواصل ووسيلة الإنسان للتعايش مع الاخرين، والتعبير عن أفکاره وعواطفه، کما أن لها فضلًا کبيرًا في کل ما وصل إليه الإنسان من تقدم ورقي، واللغة وسيلة للتعبير عن أفکارهم ومعارفهم ومعتقداتهم ومشاعرهم واتجاهاتهم وقيمهم، سواء أکانت اللغة منطوقة أم مسموعة أم مقروءة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية