تهدف هذه الدراسة إلى رصد أهم المعوقات التي تحول دون تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم الثانوي العام بمصر، ثم التوصل إلى متطلبات تطبيق اليقظة الاسـتراتيجية في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر. وذلک لأهمية لليقظة الاستراتيجية ومن أهمها تسمح بمرور جيد للمعلومة عبر مختلف المستويات التنظيمية في مدارس التعليم الثانوي العام،وتعد اليقظة الاستراتيجية وسيلة استراتيجية للتطوير الإداري. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي في التعرف على أهمية اليقظة الاستراتيجية وخصائصها وخطواتها ومراحل تنفيذها في مدارس التعليم الثانوي العام وذلک من خلال تحليل البيئة الداخلية والخارجية لمدارس التعليم الثانوي العام وتحديد أهم متطلبات اليقظة الاستراتيجية. وتمثلت أداة الدراسةفي استبيان کأداة لجمع البيانات. وتوصلت الدراسة إلى متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم الثانوي العام ومن أهمها توافر المهارات القيادية اللازمة لبناء نظام لليقظة الاستراتيجية، وإعادة الهيکلة التنظيمية لمدارس التعليم الثانوي العام، ودعم صنع القرارات وعلاقته بالمعلومات المتاحة في مدارس التعليم الثانوي العام.
الفار, نجلاء فتحي محمد, جمعة, محمد حسن, & قوطة, مروة ماهر. (2022). متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم العام في مصر. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(81.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.230571
MLA
نجلاء فتحي محمد الفار; محمد حسن جمعة; مروة ماهر قوطة. "متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم العام في مصر", مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 81.02, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.230571
HARVARD
الفار, نجلاء فتحي محمد, جمعة, محمد حسن, قوطة, مروة ماهر. (2022). 'متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم العام في مصر', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(81.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.230571
VANCOUVER
الفار, نجلاء فتحي محمد, جمعة, محمد حسن, قوطة, مروة ماهر. متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم العام في مصر. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(81.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.230571