استهدف البحث حل مشکلة إدارة المدارس الفکرية وما يواجه الإدارة من تحديات إدارية محلية بالإضالة إلى التغييرات والتحديات العالمية وکلها تؤثر بشکل کبير على إدارة المدارس التربية الفکرية.حيث تعانى مدارس التربية الفکرية من الکثير من المعيقات التي تحول دون التطور الإداري لتلک المدارس، ومن أهمها الافتقار إلى أهداف واضحة للتوجه الإداري لمدارس التربية الفکرية، وضعف تأهيل مدراء مدارس التربية الفکرية لمواکبة المستجدات في مجال التربية الخاصة، بالإضافة إلى قلة الاهتمام بالاتجاهات الإدارية الحديثة .والازمات الإدارية التي تتطلب حل بالاسلوب العلمي.
ويسعى البحث إلى التوصل إلى استراتيجية لتطوير دور مدارس التربية الفکرية في احتواء ذوي الاعاقة الفکرية. وذلک من خلال تحديد أهم المعوقات التي تواجه مدارس التربية الفکرية في مصر. والتوصل إلى أهم المقترحات لدعم دور المدارس الفکرية في احتواء ذوي الاعاقة الفکرية .
ميخائيل, أمانى ادوارد قديس, & جمعة, محمد حسن. (2022). تطوير إدارة مدارس التربية الفکرية لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة العقلية. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(81.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.230566
MLA
أمانى ادوارد قديس ميخائيل; محمد حسن جمعة. "تطوير إدارة مدارس التربية الفکرية لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة العقلية", مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 81.02, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.230566
HARVARD
ميخائيل, أمانى ادوارد قديس, جمعة, محمد حسن. (2022). 'تطوير إدارة مدارس التربية الفکرية لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة العقلية', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(81.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.230566
VANCOUVER
ميخائيل, أمانى ادوارد قديس, جمعة, محمد حسن. تطوير إدارة مدارس التربية الفکرية لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة العقلية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(81.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.230566