في ضوء مشکلة البحث وأسئلتها يتمرکز الهدف الرئيس للبحث في متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر، وذلک من خلال التعرف على الإطار المفاهيمى للإدارة الذاتية للمؤسسات التعليمية بمصر والتعرف على أهم مشکلات أو معوقات تنفيذ الإدارة الذاتية بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر ووضع تصور مقترح لتفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر. واعتمد منهج البحث على المنهج الوصفي في تحقيق أهدافه. وتمثلت في عمل تصور مقترح لتفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر، ولقد قُسمت محاور التصور المقترح الحالي إلى محورين، وهما متطلبات لتفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر والآليات المقترحة التي يمکن أن تساهم في تطوير الإدارة المدرسية لمرحلة الثانوية العامة في مصر في ضوء مدخل الإدارة الذاتية
محمود الزيات, عماد حمدي, & جـوهـر, عـلـى صـالـح. (2022). متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(81.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.229627
MLA
عماد حمدي محمود الزيات; عـلـى صـالـح جـوهـر. "متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر", مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 81.01, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.229627
HARVARD
محمود الزيات, عماد حمدي, جـوهـر, عـلـى صـالـح. (2022). 'متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(81.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.229627
VANCOUVER
محمود الزيات, عماد حمدي, جـوهـر, عـلـى صـالـح. متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(81.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.229627