يعد تطبيق معايير الجودة في التعليم ضرورة ملحة, حيث زاد اهتمام العديد من المؤسسات في الدول المتقدمة والنامية بالقدرة التنافسية, ومنها المؤسسات التعليمية التي أصبحت تهتم بتحقيق القدرة التنافسية في التعليم بهدف الوصول تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة, لذا لزم تفعيل متطلبات الجودة في التعليم لتحقيق القدرة التنافسية, واهتمت الدراسة الحالية بدراسة تفعيل الجودة في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية لتحقيق القدرة التنافسية, وذلک من خلال دراسة استطلاعية لبعض المدارس المحققة للجودة في محافظة الدقهلية والتابعة لإدارات منية النصر، والمنزلة، والجمالية التعليمية, وترجع أهمية الدراسة في تحقيق الجودة الشاملة في التعليم الأساسي، والوصول إلى القدرة التنافسية في مدارس التعليم الأساسي من أجل تحقيق الأهداف التعليمية،واتبعت الدراسة المنهج (الوصفي) حيث وجد الباحث فيه ما يناسب الدراسة حيث إن مدارس التعليم الأساسي يدرک الکل قبل الأجزاء والعموم قبل الخصوص، وخلصت الدراسة إلى وجود بعض من المعوقات في تحقيق الجودة في المدارس مما يعيق تحقيق القدرة التنافسية, وعدم تحقيق الأهداف التعليمية بالمواصفات المطلوبة.
محمد طه, عاطف محي الدين, & صيام, إيمان توفيق. (2022). متطلبات تفعيل الجودة لتحقيق التنافسية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(80.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.225930
MLA
عاطف محي الدين محمد طه; إيمان توفيق صيام. "متطلبات تفعيل الجودة لتحقيق التنافسية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية". مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 80.03, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.225930
HARVARD
محمد طه, عاطف محي الدين, صيام, إيمان توفيق. (2022). 'متطلبات تفعيل الجودة لتحقيق التنافسية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(80.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.225930
VANCOUVER
محمد طه, عاطف محي الدين, صيام, إيمان توفيق. متطلبات تفعيل الجودة لتحقيق التنافسية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(80.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.225930