تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية- جامعة دمياط والمقرر السابق اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تخصص أصول التربية

2 أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية- جامعة دمياط

3 أستاذ أصول التربية المساعد-کلية التربية- جامعة دمياط

4 باحث ماجستير

المستخلص

في ضوء مشکلة البحث وأسئلتها يتمرکز الهدف الرئيس للبحث في تنمية الروح المعنوية لمعلمي المدارس المتوسطة بدولة الکويت، وذلک من خلال:التعرف على الإطار المفاهيمي للروح المعنوية،
التعرف على العوامل التي تؤثر في الروح المعنوية لدى معلم مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت ،التعرف على معايير الروح المعنوية ومحدداتها لدى معلم مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت.منهج البحث يعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفى فى تحقيق أهدافه. والبحث دراسة نظرية وليس بحثًا ميدانيًا.تمثلت في وضع تصور مقترح لتنمية الروح المعنوية لمعلمي المدارس المتوسطة بدولة الکويت، ولقد قُسمت محاور التصور المقترح الحالي إلى محورين، وهما:مستوى الروح المعنوية الذي يوفره مديري مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت،إجراءات تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


According to the problem of the study, the aim of the research is morale development among teachers of middle schools in Kuwait through:Recognizing the conceptual framework of moral,Recognizing the influential factors on moral among middle school teachers in Kuwait,Recognizing the criterias and determinants of moral among middle school teachers in Kuwait.

Methodology of research:The current research depends on descriptive approach in achieving its aims, and the research is atheoritical, not field. 

The results of research:Are determined in putting a proposed strategy for moral development among middle school teachers in Kuwait, the axes of proposed strategy are divides into two axes:The standard of moral which is available by the managers of middle schools in Kuwait,Procedures of moral development among middle schools teachers in Kuwait