هدف البحث الحالي إلى التعرف على دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري وتحقيقاً لهذا الغرض فقد احتوى البحث على إطار تضمن (التعرف على أخلاقيات الإعلام التربوي والمبادئ المهنية لهذه الأخلاقيات، و توضيح أهمية الجانب الأخلاقي في الممارسة الإعلامية لضمان جودة العمل الاعلامي ، وعرض لمفهوم الإعلام التربوي و مفهوم الانتماء والعوامل المؤثرة فيه محاولة التوصل للدور الذى يقوم به الإعلام التربوي في مواجهة التطرف الفکري ، و التعرف على المعوقات التي تحول دون ذلک و متطلبات تفعيل الإعلام التربوي في تعزيز الفکر الصحيح، و عرض لبعض سمات و خصائص أنشطة الإعلام التربوي (أهدافها ، و أساسياتها و محتوياتها ) و أساليب و طرق تقديم الإعلام التربوي ، ثم تناول بعض أنشطة الإعلام التربوي و دورها في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري ، و تم بحث ظاهرة التطرف الفکري ( الأسباب والمظاهر وصفات المتطرف فکريا وأنواع التطرف في المجتمعات المعاصرة وطرق مواجهتها ثم مقترح لمواجهة هذه الظاهرة )،و في ضوء ما توصلت إليه البحث من نتائج ومقترحات فقد أمکن للباحث التوصل لمقترحات لتدعيم دور الإعلام التربوي في مواجهة التطرف الفکري .
أحمد جمعه, محمد حسن, & علي السيد, عادل عبد المنعم. (2022). دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(80.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.221669
MLA
محمد حسن أحمد جمعه; عادل عبد المنعم علي السيد. "دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري". مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 80.03, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.221669
HARVARD
أحمد جمعه, محمد حسن, علي السيد, عادل عبد المنعم. (2022). 'دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(80.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.221669
VANCOUVER
أحمد جمعه, محمد حسن, علي السيد, عادل عبد المنعم. دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(80.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.221669