اتجاهات المعلمين نحو المرکز الإستکشافي للعلوم والتکنولوجيا بدمياط

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلــية التربـية – جامعة دمياط

2 مدرس تکنولوجيا التعليم کلــية التربـية – جامعة دمياط

3 باحثة ماجستير لقسم تکنولوجيا التعليم

المستخلص

هدف البحث الحالي تحديد اتجاهات المعلمين نحو المرکز الإستکشافي للعلوم والتکنولوجيا بدمياط، وتم من خلال إعداد مقياس اتجاهات نحو المرکز الإستکشافي للعلوم والتکنولوجيا بدمياط، يتکون المقياس من (40) عبارة موزعة على أربعة محاور هي: اتجاه المعلمين نحو الأنشطة  التدريبية التي يقدمها المرکز، اتجاه المعلمين نحو استخدام الوسائط المتعددة بالمرکز، اتجاه المعلمين نحو مدى استفادتهم من الأجهزة بالمرکز، اتجاه المعلمين نحو العاملين بالمرکز، ثم تطبيقه على عينة عشوائية بلغ عددها (20)، کشفت النتائج عن وجود اتجاهات سلبية نحو بعض العبارات بالمرکز يستلزم تطويرها، تم مناقشة هذه السلبيات وسبل التغلب عليها وتقديم التوصيات والمقترحات للبحوث

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية