تصور مقترح لإعداد معلم التربية الخاصة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية کلية التربية- جامعة دمياط

2 أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية- جامعة دمياط

3 طالب ماجستير

المستخلص

تسعى الدول إلى الارتقاء بجودة برامج إعداد معلمي التربية الخاصة بمؤسساتها، بالإضافة إلى استخدام مداخل مختلفة للقيام بالتطوير والتجديد لضمان جودتها، ورفع کفاءة مخرجاتها التعليمية في ضوء التوجهات والخبرات العالمية المعاصرة.
وبناء على ما سبق يمکن أن تتحدد مشکلة البحث في التساؤلات التالية:

ما الإطار المفاهيمي لفلسفة إعداد معلم التربية الخاصة بدولة الکويت؟
ما واقع إعداد معلم التربية الخاصة بدولة الکويت؟
ما الاتجاهات العالمية لإعداد معلم التربية الخاصة؟
ما التصور المقترح لإعداد معلم التربية الخاصة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية؟

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية