هدفت الدراسة إلى التعرف على ماهية التعليم عن بعد في ظل جائحة COVID-19، وعلى أهم التحديات التي تواجهه في ظل الجائحة؛ وإبراز دور المعلم في التعليم عن بعد، والتعرف على أثر الجائحة على هذا الدور؛ والإشارة إلى أهم التجارب الدولية في تفعيل دور المعلم في التعليم عن بعد في ظل الجائحة؛ والخروج بمجموعة من التوصيات لتطوير دور المعلم الفعال في التعليم عن بعد في ظل الجائحة. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وأوصت الدراسة بضرورة تدريب الکوادر التربوية والتعليمية على مهارات وأساليب التعليم عن بعد حتى يکونوا قادرين على العمل بسهولة، ومشارکة الملاحظات وتقديم التوجيه ويملکون مهارات التواصل عن بعد. ونشر ثقافة التعليم عن بعد بين المعلمين والإدارات التربوية والوعي بالدور المهم الذي يمکن أن يلعبه التعليم عن بعد في إحداث نقلة نوعية في التعليم.
الخميسي, السيد سلامة, & عرقات, إحسان الحسيني. (2021). تطوير دور المعلم الفعال في التعليم عن بعد في ظل تحديات جائحة کورونا COVID-19. مجلة کلية التربية بدمياط, 36(79.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2021.201402
MLA
السيد سلامة الخميسي; إحسان الحسيني عرقات. "تطوير دور المعلم الفعال في التعليم عن بعد في ظل تحديات جائحة کورونا COVID-19". مجلة کلية التربية بدمياط, 36, 79.01, 2021, -. doi: 10.21608/jsdu.2021.201402
HARVARD
الخميسي, السيد سلامة, عرقات, إحسان الحسيني. (2021). 'تطوير دور المعلم الفعال في التعليم عن بعد في ظل تحديات جائحة کورونا COVID-19', مجلة کلية التربية بدمياط, 36(79.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2021.201402
VANCOUVER
الخميسي, السيد سلامة, عرقات, إحسان الحسيني. تطوير دور المعلم الفعال في التعليم عن بعد في ظل تحديات جائحة کورونا COVID-19. مجلة کلية التربية بدمياط, 2021; 36(79.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2021.201402