معايير تصميم بيئات التعلم الإلکترونية التکيفية وفقًا للأسلوب المعرفى

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

کلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التوصل لاستبانة بمعايير تصميم بيئات التعلم الإلکترونية التکيفية وفقًا للأسلوب المعرفي (المستقل/ المعتمد)، وللتحقق من هذا الهدف قام الباحثون بإعداد استبانة لتحديد معايير تصميم بيئات التعلم الإلکترونية التکيفية وفقًا للأسلوب المعرفي ، وذلک باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم عرض الاستبانة على المتخصصين في مجال تکنولوجيا التعليم، ثم قام الباحثون بجمع وتحليل البيانات ومعالجتها إحصائيًا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، کما أشارت نتائج البحث إلى نسبة اتفاق المحکمين على أهمية کل معيار 100%، وتراوحت نسبة الاتفاق على ارتباط مؤشرات الأداء بالمعيار الخاص بها ما بين (90%: 100%)، وبناء عليه تم التوصل إلى استبانة بمعايير تصميم بيئات التعلم الإلکترونية التکيفية وفقًا للأسلوب المعرفي في صورتها النهائية (10) معايير رئيسة، (75) مؤشرًا للأداء.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية