اتجاهات طلاب تکنولوجيا التعليم نحو استخدام بيئة تعلم شخصية لتنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية ثلاثية الأبعاد

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 مدرس مادة بقسم تکنولوجيا التعليم

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم

3 مدرس تکنولوجيا التعليم

المستخلص

لقد انتشر مفهوم بيئات التعلم الشخصية بکثرة بعد انتشار استخدام أساليب التعلم الإلکتروني في المؤسسات التعليمية؛ وهي تلک الأنظمة التي توفر للمستخدم إمکانية بناء بيئة تعليمية خاصة به من خلال الاستفادة من الخدمات المتوفرة على شبکة الويب، وکذلک المشارکة في إعداد وتحرير المحتوى، وهي تمثل نمطًا حديثًا من أنماط التعلم الإلکتروني، کما أنها تتمرکز وبشکل أساسي حول مفهوم التعلم الذاتي المدعم بشبکة من الأشخاص الآخرين، والخدمات والموارد التي يتم الوصول إليها من خلال شبکة الإنترنت.
   لذلک هدف البحث الحالي إلى تحديد اتجاهات طلاب تکنولوجيا التعليم نحو استخدام بيئة تعلم شخصية لتنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية ثلاثية الأبعاد، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثون بإعداد مقياس اتجاهات نحو استخدام بيئة تعلم شخصية، تم تطبيقه على عينة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تکنولوجيا التعليم، وکشفت النتائج وجود اتجاهات ايجابية نحو استخدام بيئة تعلم شخصية في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية ثلاثية الأبعاد، وفى ضوء ذلک قدم الباحثون مجموعة من التوصيات والمقترحات.

الموضوعات الرئيسية