يحتاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة إلى رعاية مکثفة داخل مدارس التربية الفکرية، ولذلک يحتاجون إلى فريق عمل يکون متخصصًا ومدربًا تدريبًا جيدًا يمتلک مهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وکذلک تمتلک الکفاءة التي تجعلهم قادرين على تقديم خدمات تعليمية تتناسب مع احتياجات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنمي من قدراتهم وتجعلهم على قدرٍ عالٍ من الاندماج والتکيف مع المجتمع، ومن هنا يأتي الهدف من هذه الدراسة ، وهو التعرف على دور الأخصائي الاجتماعي في تقديم الرعاية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لذا استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات، ومن أهمها : ضرورة إنشاء وحدة وذلک بهدف وضع استراتيجية وطنية شاملة؛ لمواجهة الانتهاکات التي يتعرض لها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، وضرورة متابعة أولياء الأمور لتوجيهات الأخصائي الاجتماعي؛ لتقديم رعاية أفضل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، تفعيل الرقابة على الأطفال العادين؛ لتقليل حالات التنمر والاضطهادات التي يتعرض لها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
أبو کليلة, هادية محمد رشاد, & ربيع, أميرة أحمد. (2021). تصور مقترح لدور الأخصائي الاجتماعي في رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التربية الفکرية. مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189861
MLA
هادية محمد رشاد أبو کليلة; أميرة أحمد ربيع. "تصور مقترح لدور الأخصائي الاجتماعي في رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التربية الفکرية", مجلة کلية التربية بدمياط, 36, 78.02, 2021, -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189861
HARVARD
أبو کليلة, هادية محمد رشاد, ربيع, أميرة أحمد. (2021). 'تصور مقترح لدور الأخصائي الاجتماعي في رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التربية الفکرية', مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189861
VANCOUVER
أبو کليلة, هادية محمد رشاد, ربيع, أميرة أحمد. تصور مقترح لدور الأخصائي الاجتماعي في رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التربية الفکرية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2021; 36(78.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189861