تصور مقترح لتعزيز الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 أستاذ التخطيط التربوي المتفرغ عميد کلية التربية النوعية بدمياط سابقا کلية التربية- جامعة دمياط

2 أستاذ أصول التربية المساعد مدير وحدة ضمان الجودة کلية التربية- جامعة دمياط

المستخلص

حظى مفهوم الرضا الوظيفي باهتمام العديد من الباحثين منذ أمدٍ بعيد، ويُعزى هذا الاهتمام لما له من تأثيرات مهمة على کثير من سلوکيات واتجاهات الأفراد؛ فله انعکاسات على الفرد والمؤسسة على حدٍ سواء. ويفترض أن يکون الرضا الوظيفي من أولى السلوکيات الطبيعية والمهمة التي يجب أن يتصف بها سلوک الأفراد في المؤسسات التعليمية.
ويهدف البحث إلى التعرف على الإطار المفاهيمي للرضا الوظيفي. والتعرف على متطلبات الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. والتعرف على المعوقات التي تحول دون تمتع معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت بالرضا الوظيفي. والتوصل إلى مقترحات لتحقيق الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت.

الموضوعات الرئيسية