تعد الإدارة المدرسية وإدارة االروضة جزءا من الإدارة التعليمية ، وهى أصغر تشکيل إدارى ، لکنها من أهم التشکيلات الإدارية ، وذلک لأنها المنفذ الأساسى للسياسة التعليمية ، حيث لم تعد مهمة مدير المدرسة تقتصر على المحافظة على النظام في المدرسة والروضة ، والتأکد من سير الدراسة وفق المنهج والبرنامج اليومى ، وتفقد الحضور والغياب ـ بل أصبحت هناک مجالات تربوية جديدة فرضت نفسها ، حيث أصبح محور عمل الإدارة ينصب على المنتج التعليمى (الطالب)، والسعى لتوفير الإمکانات التي تساعد على توجيه نموه من جميع الجوانب المعرفية والوجدانية والعقلية والروحية والبدنية ، وعلى المعلم وتهيئة المناخ والظروف المناسبة له حتى يتسنى له أن يقوم بعمله على الوجه الأکمل ، وهذا يتطلب منح الإدارة المدرسية صلاحيات تساعدها على تحقيق أهدافها وتحقيق رؤية مصر 2030.
الأطروش, هناء عبدالغني, فوزى الباسل, ميادة محمد, & رضوان, وائل وفيق. (2021). إدارة المرونة التنظيمية مدخلا لتحقيق التميز المؤسسى لمؤسسات رياض الأطفال في مصر. مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189855
MLA
هناء عبدالغني الأطروش; ميادة محمد فوزى الباسل; وائل وفيق رضوان. "إدارة المرونة التنظيمية مدخلا لتحقيق التميز المؤسسى لمؤسسات رياض الأطفال في مصر". مجلة کلية التربية بدمياط, 36, 78.02, 2021, -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189855
HARVARD
الأطروش, هناء عبدالغني, فوزى الباسل, ميادة محمد, رضوان, وائل وفيق. (2021). 'إدارة المرونة التنظيمية مدخلا لتحقيق التميز المؤسسى لمؤسسات رياض الأطفال في مصر', مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189855
VANCOUVER
الأطروش, هناء عبدالغني, فوزى الباسل, ميادة محمد, رضوان, وائل وفيق. إدارة المرونة التنظيمية مدخلا لتحقيق التميز المؤسسى لمؤسسات رياض الأطفال في مصر. مجلة کلية التربية بدمياط, 2021; 36(78.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189855