هدفت الدراسة إلى التعرف على کيفية تطوير مؤسسات التعليم العام بمصر باستخدام إدارة المعرفة.
استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة.
أوصت الدراسة بضرورة إجراء المزيد من الدراسات حول موضوع تطوير التعليم بمؤسسات التعليم العام بمصر باستخدام إدارة المعرفة بمؤسسات التعليم العام بمصر، والاستفادة من إدارة المعرفة لبناء شبکات للبيانات في مؤسسات التعليم العام بمصر. أيضاً التوسع في تکثيف الندوات والمؤتمرات التي تعنى بنشر ثقافة المعرفة وإدارتها.
توصلت الدراسة إلي أنه يجب وجود برنامج تدريبي مقترح لتنمية الوعي بإدارة المعرفة، وتنقيح المناهج الدراسية وطرق التقييم، ومصادر التعلم، بإستخدام التعلم الإلکتروني وتکنولوجيا المعلومات مع إدخال مفهوم إدارة المعرفة بالمناهج الدراسية بهدف تخريج طلبة لديهم مهارات الاتصال والتعامل مع متطلبات المعرفة ولديهم إلمام بما يتطلبه سوق العمل بما يتناسب مع طبيعة مستجدات العصر.
أبو کليلة, هادية محمد رشاد, & المتبولي, مروى عبده عزت. (2021). تطوير مؤسسات التعليم العام بمصر باستخدام إدارة المعرفة. مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189854
MLA
هادية محمد رشاد أبو کليلة; مروى عبده عزت المتبولي. "تطوير مؤسسات التعليم العام بمصر باستخدام إدارة المعرفة". مجلة کلية التربية بدمياط, 36, 78.02, 2021, -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189854
HARVARD
أبو کليلة, هادية محمد رشاد, المتبولي, مروى عبده عزت. (2021). 'تطوير مؤسسات التعليم العام بمصر باستخدام إدارة المعرفة', مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189854
VANCOUVER
أبو کليلة, هادية محمد رشاد, المتبولي, مروى عبده عزت. تطوير مؤسسات التعليم العام بمصر باستخدام إدارة المعرفة. مجلة کلية التربية بدمياط, 2021; 36(78.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189854