تحسين جودة الأداء بالمدارس الفنية المتقدمة في مصر في ضوء إدارة المعرفة

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

کلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

     هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتحسين جودة الأداء الإداري والتعليمي بالمدارس الفنية المتقدمة الصناعية في مصر في ضوء إدارة المعرفة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي للحصول علي حقائق دقيقة عن فلسفة التعليم المتقدم الصناعي وأهدافه، والتحديات المؤثرة فيه ومنها: نظرة المجتمع، الثورة التکنولوجية، تنامى المعرفة، والصعوبات المتصلة بالمناهج الدراسية، والصعوبات المتصلة بإعداد معلمي تلک المدارس، وتوصلت الدراسة إلي وضع بعض المقترحات لتحسين الإدارة المدرسية، والمناهج، وإعداد المعلم وتنميته المهنية بالمدارس الفنية المتقدمة الصناعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية