يستقصي البحث الحالي العلاقة بين المعرفة بأنواع النصوص، وخصائصها، وطرائق انتظامها واشتغالها، وتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية في الکتابة، وتسعى للتحقق من صحة الفرض التالي: تحقق النصوص التفسيرية، والوصفية، والإقناعية تنمية لمهارات الطلاقة اللغوية: اللفظية، والتعبيرية ، والفکرية، والترابطية.
وأسفرت نتائج البحث عن أن خصائص کل نص يمکن أن تسهم في تنية مهاراة أو أکثر من المهارات الفرعية للطلاقة ( لفظية، وتبيرية، وفکرية، وترابطية) في الکتابة لما توفره خصائص کل نص، وبنيته، وترکيبه في تقديم إطار يساعد المتعلم على الإنتاج اللغوي.
نصر, معاطى محمد, سليمان, محمود جلال الدين, & قاسم, غادة عادل محمد. (2021). تنويع أنماط النصوص فى القراءة مدخل لتنمية مهارات الطلاقة اللغوية فى المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189806
MLA
معاطى محمد نصر; محمود جلال الدين سليمان; غادة عادل محمد قاسم. "تنويع أنماط النصوص فى القراءة مدخل لتنمية مهارات الطلاقة اللغوية فى المرحلة الإعدادية". مجلة کلية التربية بدمياط, 36, 78.01, 2021, -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189806
HARVARD
نصر, معاطى محمد, سليمان, محمود جلال الدين, قاسم, غادة عادل محمد. (2021). 'تنويع أنماط النصوص فى القراءة مدخل لتنمية مهارات الطلاقة اللغوية فى المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189806
VANCOUVER
نصر, معاطى محمد, سليمان, محمود جلال الدين, قاسم, غادة عادل محمد. تنويع أنماط النصوص فى القراءة مدخل لتنمية مهارات الطلاقة اللغوية فى المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2021; 36(78.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189806