الانحرافات السلوکية المرتبطة بالتکنولوجيا وفقاً لبعض المتغيرات التصنيفية لدى تلميذات المرحلة المتوسطة في دولة الکويت

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

أستاذ بقسم علم النفس التربوي

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على الانحرافات السلوکية المرتبطة بالتکنولوجيا وفقاً لبعض المتغيرات التصنيفية لدى تلميذات المرحلة المتوسطة في الکويت، وتم استخدامالمنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة الدراسة وأهدافها؛ حيث تم إعداد مقياس للانحرافات السلوکية المرتبطة بالتکنولوجيا، وتطبيقه على عينة مکونة من (40) من تلميذات المرحلة المتوسطة في دولة الکويت، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: 1) تختلف الانحرافات السلوکية المرتبطة بالتکنولوجيا لدى تلميذات المرحلة المتوسطة في دولة الکويت وفقًا للمناخ الأسري (مرتفع - منخفض)، 2) تختلف الانحرافات السلوکية المرتبطة بالتکنولوجيا لدى تلميذات المرحلة المتوسطة في دولة الکويت وفقًا لعدد ساعات استخدام الأجهزة التکنولوجية (مرتفع - منخفض)، 3) تختلف الانحرافات السلوکية المرتبطة بالتکنولوجيا لدى تلميذات المرحلة المتوسطة في دولة الکويت وفقًا للمستوى الدراسي (مرتفع - منخفض).

الموضوعات الرئيسية