تهدف الدراسة الحالية الى معرفة حجم اثر فاعلية برنامج تدريبي قائم على TEACCH في تنمية مهارات الإدراک البصري لدى الأطفال التوحديين وتکونت عينة الدراسة من (5) أطفال توحديين وتکونت أدوات الدراسة من مقياس کارز CARS للذکاء للطفل التوحدي ومقياس الإدراک البصري (إعداد الباحثة) وهو يتضمن مهارات (التمييز البصري، الذاکرة البصرية، تمييز الشکل والارضية، الاغلاق البصري، إدراک العلاقات المکانية) والبرنامج التدريبي قائم على (TEACCH) (إعداد الباحثة) واسفرت نتائج الدراسة الى وجود أثر دال احصائيا للبرنامج التدريبي القائم على TEACCH في تنمية الادراک البصري (المهارات الفرعية والدرجة الکلية) لدى الأطفال التوحديين ووجود حجم أثر للبرنامج التدريبي القائم على TEACCH في تنمية الادراک البصري (المهارات الفرعية والدرجة الکلية) لدى مجموعة من الأطفال التوحديين.
محمد شعبان, نسمة نبيل, & متولي, عباس إبراهيم. (2021). فاعلية برنامج تدريبي قائم على TEACCH في تنمية مهارات الإدراک البصري لدي الأطفال التوحديين. مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189768
MLA
نسمة نبيل محمد شعبان; عباس إبراهيم متولي. "فاعلية برنامج تدريبي قائم على TEACCH في تنمية مهارات الإدراک البصري لدي الأطفال التوحديين". مجلة کلية التربية بدمياط, 36, 78.01, 2021, -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189768
HARVARD
محمد شعبان, نسمة نبيل, متولي, عباس إبراهيم. (2021). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم على TEACCH في تنمية مهارات الإدراک البصري لدي الأطفال التوحديين', مجلة کلية التربية بدمياط, 36(78.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189768
VANCOUVER
محمد شعبان, نسمة نبيل, متولي, عباس إبراهيم. فاعلية برنامج تدريبي قائم على TEACCH في تنمية مهارات الإدراک البصري لدي الأطفال التوحديين. مجلة کلية التربية بدمياط, 2021; 36(78.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2021.189768