المعايير التصميمية لبرنامج تدريب عبر الويب لتنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدي المعلمين

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة دمياط

2 معلم خبير بإدارة التدريب بديوان عام مديرية التربية والتعليم بدمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد قائمة المعايير التصميمية لبرنامج تدريبي عبر الويب لتنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمى ونشره لدى المعلمين، وقد اتبع الباحثون منهج البحث الوصفي لإعداد الإطار النظري للبحث وتحديد قائمة المعايير، ولتحقيق هدف البحث الحالث قام الباحثون بإعداد قائمة مهارات إنتاج الفيديو الرقمى المطلوب تنميتها لدى المعلمين ونشره، کذلک قائمة بمعايير تصميم البرنامج التدريبى عبر الويب، ثم عرض هذه المعايير علي عينة من الخبراء والمتخصصين والمعلمين في مجال تکنولوجيا التعليم، وقد توصل الباحثون إلى الصورة النهائية لقائمة معايير تطوير برنامج تدريبي عبر الويب حيث تکونت القائمة في صورتها النهائية من (7) معايير رئيسة، و(58) مؤشر.