استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية الحقول الدلالية لتنمية الثروة اللغوية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 کلية التربية - جامعة دمياط

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية. العميد الأسبق لکلية التربية جامعة دمياط

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية وکيل کلية التربية للدراسات العليا والبحوث جامعة دمياط

المستخلص

تعد المفردات اللغوية هى مکونات أساسية لأية لغة، وعلى قدر ثراء المعجم اللغوى ، يکون ثراء اللغة وقدرة المتحدثين بها على التعبير عن ذواتهم وأفکارهم وحياتهم بکل جوانبها ومختلف  مجالاتها ، وما الکلام المسموع أو المقروء إلا تشکيل من مفردات لغوية متفق عليها اجتماعيًا