العلاقة بين مهارات التفکير الناقد والبرهان الرياضى لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلف

کلية التربية - جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث إلى الکشف عن العلاقة بين مهارات التفکير الناقد والبرهان الرياضي لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية، وتکونت عينة البحث من (80) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة الرياضيات بکلية التربية، واشتملت أدوات ومواد البحث على اختبار مهارات التفکير الناقد و اختبار مهارات البرهان الرياضى.
     وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة بين مهارات التفکير الناقد والبرهان الرياضى لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية، حيث بلغ معامل الارتباط بين مهارات التفکير الناقد والبرهان الرياضى (0.7)، وهو معامل ارتباط قوى، کما أوصي البحث بضرورة الاهتمام بالتطوير المستمر لبرامج إعداد معلم الرياضيات والبرامج التدريبية أثناء الخدمة بما ينمى مهارات التفکير الناقد والبرهان الرياضى

الكلمات الرئيسية