فاعلية استراتيجية مثلث الاستماع في تنمية بعض مهارات الاستماع الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 معلم أول اللغة العربية بإدارة بلطيم التعليمية

2 کلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة فاعلية استراتيجية مثلث الاستماع الإبداعي فى تنمية بعض مهارات الاستماع الإبداعي ، وتکونت عينة البحث من ( 80) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، تتکون المجموعة التجريبية من ( 40) تلميذ وتلميذة ، والمجموعة الضابطة من ( 40) تلميذ وتلميذة ، وتمثلت أدوات البحث في: قائمة مهارات الاستماع الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي – اختبار مهارات الاستماع الإبداعي – دليل المعلم – کتاب التلميذ وتوصل البحث إلى النتائج التالية :
-       "وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوى(µ≤ 0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الاستماع الإبداعى لصالح طلاب المجموعة التجريبية".
-       وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى(µ≤ 0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدي لاختبار مهارات الاستماع الإبداعى لصالح التطبيق البعدى".